الفوائد المذهلة لنبات البنجر للحوامل

فى كل ما يهم الحوامل
الفوائد المذهلة لنبات البنجر للحوامل
فوائد البنجر للحامل
تركز الكثير من الحوامل على تناول الطعام الصحي والمغذّي لها ولجنينها خلال فترة الحمل، والذي يقدّم لها كافّة البروتينات والمعادن والفيتامينات وغيرها من المواد الضرورية لنمو جنينها بشكل سليم والحفاظ على صحتها وقوة بدنها خلال الحمل، ويشكّل البنجر أو كما يعرف في بعض المناطق بالشمندر واحد من الأغذية المهمة التي يتوجب على الحامل تناولها، لما يقدمه من فوائد شتّى لها ولجنينها في آن واحد، مع الحرص على تناوله بكمياّت معقولة دون المبالغة بذلك لتجنّب الآثار السلبيّة الناتجة عن الإكثار من تناوله.
تنقية دم الحامل يساعد تناول البنجر على تنقية دم الخامل من السموم والأملاح الموجودة فيه، الأمر الذي يمنع وصول هذه السموم إلى الجنين وتعرّضه للأذى، كما يرفع من القدرة البدنيّة للحامل لذا ينصح بتناوله خلال الفترة الأخيرة من الحمل لتسهيل الولادة. تجنّب حدوث عيوب خلقية لدى الجنين يحتوي البنجر على مستويات عالية من حمض الفوليك حيث يلعب دور رئيسيّ في تكوين الحبل الشوكي في جسم الجنين، كما يخفّض من احتمال حدوث تشوّه خلقيّ في الحبل الشوكي كالسنسنة المشقوقة، بالإضافة إلى قدرته على بناء الأنسجة والخلايا وتجديد التالف منها لدى الحامل والجنين.
تنظيم معدّل السكر في الجسم يعتبر البنجر من الأغذية الصحيّة والتي يمكن للحامل تناولها للتخفيض من خطر الإصابة بسكر الحمل، خاصّةً الحوامل اللواتي لديهنّ تاريخ عائلي مع مرض السكر، حيث يحتوي البنجر على العديد من العناصر التي تساعد في حرق السكر الزائد في الجسم وإبقائه ضمن معدلاته الطبيعية.
تعزيز الجهاز المناعي غالباً ما تكون الحامل أكثر عرضة للمرض نتيجة الفيروسات والميكروبات الموجودة فيما حولها من غيرها من الناس، وذلك بسبب ضعف مناعتها بشكل واضح خلال فترة الحمل، ويشكل البنجر مصدر طبيعي مناسب لرفع مناعة الحامل بسبب احتوائه على كميات كبيرة من المواد المؤكسدة.
تحسين عملية الهضم يحتوي الشمندر على كميات مناسبة من الألياف والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، كما تمنع حدوث عسر الهضم وحالات الإمساك الشديدة لدى الحامل.
الوقاية من هشاشة العظام يحصل الجنين على الكالسيوم الذي يحتاجه لبناء عظامه بمعدلات عالية من الكالسيوم المخزن في عظام الأم، ممّا يتسبّب في انخفاض كثافة العظام لدى الحامل وارتفاع احتمال إصابتها بهشاشة العظام، وتنصح الحامل بتناول الكالسيوم من مصادره الطبيعيّة حيث يشكّل البنجر أحد أغنى الأطعمة بالكالسيوم والسيليكا.
تنظيم عملية الأيض يشكل البنجر مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي تتعدد فوائده للحامل ما بين تنظيم عملية الأيض وتقليل خطر الإصابة بضغط الدم.
0
اضف رد
لن يتم نشر البريد الإلكتروني
الإسم
البريد
الموقع