اقوى الاغذية والاعشاب الطبيعية المدرة للحليب عند الام المرضعة

فى صحة عامة
اقوى الاغذية والاعشاب الطبيعية المدرة للحليب عند الام المرضعة

 ان أكثر ما ينتج الحليب ويدره عند الأم هو تكرار الرضاعة، فكلما كانت رضاعة الطفل كافية ومستمرة كلما كان إنتاج الحليب كافياً، فعملية المص المتكرر لحلمة الثدي من طرف الطفل تنشط الغدد المنتجة للبن.
 - كما لابد من الأكل الجيد الغني بالسعرات الحرارية، ولا تحاولي اتباع حمية غذائية في الفترة الأولى من الرضاعة، فأنت تحتاجين إلى الوجبات الغنية بالكالسيوم والحديد والبروتينات مثل : شوربة العدس ، شوربة دجاج أو شوربة لحم ، فزيادة أكل البروتين من لحوم حمراء و دجاج و أسماك و خصوصا لحم الديك الرومى -الدي يحتوى على كمية هائلة من البروتينات- يساعد على ادرار الحليب لدى المرضعة.
- أكل الخضروات الورقية عامة.
- زيت السمسم
- الحلبة - الكمون - الينسون - النعناع - الكروية - حبة حلاوة
 هده الانواع من الاعشاب تساعد على زيادة ادرار اللبن فيمكنك ان تختارى ما تحبين الا أن مشروب الحلبة المحلاة بملعقة صغيرة عسل يعتبر افضل هده الانواع فاشربى منه يوميا من كوب الى كوبين مع مراعات تناول البدور .
 - الإكثار من تناول النشويات والسكريات لا يعتبر الطريقة المثلى لزيادة إنتاج الحليب، كما قد يتسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة.فالأم لا تحتاج إلى تغذية إضافية لإنتاج الحليب، ولكن التغذية تكون أكبر بسبب أن جزءاً من طاقة الأم يستهلك في الرضاعة وإنتاج الحليب، ولذا تحتاج الأم إلى كمية أكبر من الطاقة؛ فلابد إذن من المحافظة على تناول الغذاء المتوازن، و شرب السوائل .. ماء ، حليب ، عصائر طبيعية .. وخاصة في الأماكن الحارة.
- و تجنبى المياة الغازية و الشاى و القهوة تماما ......أنها تنبة الرضيع و تجعلة يسهر و طبعا هذا أرهاق لكى.
- لابد من البعد عن التوتر، ومحاولة أخذ قسط أكبر من النوم.. ما لا يقل عن 88 ساعات فى اليوم ....متجمعة أو متفرقة ، والبعد عن الإزعاج أثناء الرضاعة، وأخذ خلوة للتفرغ للطفل أثناء إرضاعه.
 وأود كذلك التأكيد على وضع الطفل فترة كافية على الثدي بصورة صحيحة، فكلما زادت فترة الرضاعة كلما زاد إدرار الحليب؛ لأن الرضاعة تزيد إفراز هرمون الحليب من الدماغ، وأنصحك بتدليك الثدي أثناء الرضاعة وحتى في الفترات التي لا تُرضعين فيها مثلاً عند الاستحمام.

0
اضف رد
لن يتم نشر البريد الإلكتروني
الإسم
البريد
الموقع