الفوائد السحرية لعشبة (المر) في علاج امراض الجهاز التنفسي والنزالات الشعبية وامراض ...

فى صحة عامة
الفوائد السحرية لعشبة (المر)  في علاج امراض الجهاز التنفسي والنزالات الشعبية وامراض ...
فوائد عشبة المرة
تساعد عشبة المرة في علاج بحة الصوت وتنقيته وصفائه، وذلك عن طريق مص قطعة صغيرة من المرة. عشبة المرة لها فوائد سحرية على أمراض الجهاز التنفسي، حيث إنها طاردة للبلغم، وتعالج النزلات الشعبية، والتهاب القصبات والربو، وضيق التنفس، والتهابات الجيوب الأنفية عن طريق شرب منقوع مغلي المرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
يمكن استخدام عشبة المرة لتطهير الجروح وعلاج الحروق الجلدية والبثور والتقرحات المزمنة كالأكزيما؛ وذلك عن طريق خلطها بالعسل ودهن الأماكن المتضررة، كما تفيد في علاج مرض القوباء إذا تم خلطها مع الخل ودهنها موضعياً.
تفيد عشبة المرة في علاج البواسير الشرجية، والتخلص من آلامها المبرحة بدهن المرة على مكان الألم. تفيد في علاج مشاكل الفم إذ أنّه يمكن استخدامها كغرغرة أو مضمضة لعلاج تقرحات الفم والتهابات اللثة والتهاب الحنجرة والبلعوم.
تعمل عشبة المرة على علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، حيث إنّها تقوي المعدة وتطرد الغازات من البطن، كما أنّها تفتح الشعية للطعام وتسكن المغص في البطن.
تساهم عشبة المرة في تطهير الجاهز البولي وبخاصة المثانة والكلى، ومقاومة الالتهابات البكتيرية في المنطقة عن طريق شرب منقوعها، أو استخدامه كغسول للمنطقة المهبلية عند الإناث.
تعتبر عشبة المرة مضاداً حيوياً طبيعياً تفيد في قتل الميكروبات والبكتيريا والجراثيم في كل مناطق الجسم.
تستخدم عشبة المرة في كثير من حالات عسر الطمث لدى الإناث فهي مقوية للرحم ومدرة للدورة الشهرية المتعسرة أو المنقطعة.

0
اضف رد
لن يتم نشر البريد الإلكتروني
الإسم
البريد
الموقع