أوباما فى خطاب الوداع :سنقضى على كل من يهدد أمريكا..ولمن وجه ثلاث تهديدات..

فى أخبار عالمية
أوباما فى خطاب الوداع :سنقضى على كل من يهدد أمريكا..ولمن وجه ثلاث تهديدات..

كتبه/لمياء الراجحى

فى خطابه الآخير ودع "باراك أوباما" أمريكا ,وكان هناك عدة نقط هامة أشاراليها اوباما فى خطابه ,أهمها  الأرهاب وكيف واجهت أمريكا الأرهاب طوال الثمان سنوات هى فترة رئاسة باراك اوباما .

تحدث أوباما خلال خطابه عن كيف تم التصدى الى التطرف والإرهاب حيث أثنى أوباما  على جيشه وقوات الآمن الذين دعموه فى التصدى لمواجهة الآرهاب والنجاح فى ذلك حيث قال :"نظرا للشجاعة الاستثنائية لقوات الأمن والجيش والاستخبارات وللدبلوماسيين الذين يدعمونهم، لم تنجح أي منظمة إرهابية أجنبية في شن هجمات على أراضينا في الأعوام الثمانية الماضية".
ثم تابع قائلاً "على الرغم من أن الهجمات في بوسطن وأورلاندو تذكرنا بمدى خطورة التطرف، فإن أجهزتنا الأمنية أكثر يقظة وفاعلية من أي وقت مضى".


أضاف أوباما ايضاً"قضينا على الآلاف من الإرهابيين، ومن بينهم "أسامة بن لادن"و تمكن التحالف الدولي الذي نقوده من القضاء على قادتهم واسترد نحو نصف المناطق التي يسيطرون عليها.

تابع أوباما حديثه بـأنه سوف يتم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، ولن يعيش بأمان من يهدد أمريكا".


هدد أوباما الديمقراطيين فى أمريكا موجهاً لهم ثلاث تهديدات فقال:  :إن انعدام التكافؤ الاقتصادي و الانقسامات العرقية, وانسحاب بعض قطاعات المجتمع إلى داخل ما أسماه "فقاعاتهم"، حيث تكون الآراء غير مبنية على "خط مشترك من الحقائق".

وختم أوباما خطابه بطلب من شعب أمريكا كآخر طلب له كرئيس : "أطلب منكم أن تكونوا على ثقة. ليس في قدرتي على عمل تغيير ولكن في قدرتكم أنتم على التغيير".

0
اضف رد
لن يتم نشر البريد الإلكتروني
الإسم
البريد
الموقع