الصيادلة /أغلاق جميع الصيدليات يومياً من 9صباحا الى الـ3 عصر

فى أخبار المجتمع
الصيادلة /أغلاق جميع الصيدليات يومياً من 9صباحا  الى الـ3 عصر


كتبه/لمياء الراجحى

أتخذت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة اليوم قرار، بتعليق العمل بالصيدليات لمدت ست ساعات يوميا بدءاً من يوم 15 يناير وذلك من الـ9صباحا وحتى الـ3 عصراً, كما شددت على أنه يجب ألتزام النقابات الفرعية بتنفيذ القرار, وأن اى صيدلى سيخالف القرار سيحول للتأديب ، كان ذلك اعتراضا من النقابة على سياسات وزير الصحة تجاه الصيادلة، ولحين تطبيق القرار ٤٩٩ الخاص بهامش ربح الصيدلى.
أكدت الجمعية ايضا على أن الدولة ووزير الصحة والنواب عليهم جميعا توفير الدواء للمريض المصرى.

 نقيب الصيادلة دكتور محى عبيد أكد قائلا: "إحنا مع المريض والمواطن المصرى يهمنا، وما نعترض عليه سياسات وزير الصحة تجاه الصيادلة فى تسعير الدواء"، ولا مساس بالوطن وأن الجمعية العمومية ستتابع اى مستجدات وسيستمرأنعقادها لمتابعة تلك المستجدات.
من أهم ما أعترضت عليه الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة هو قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، الذى قام بقرار أقتصار بعض الأدوية على المستشفيات مثل دواء "الأنتى إتش آر, حيث اكد على حد قوله الدواء معناه الصيدلية".

الدكتور وحيد عبد الصمد أمين صندوق نقابة الصيادلة قد أكد أن الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، قد أرسل مذكرة رسمية لرئيس الجمهورية , يوضح بها 15 ملحوظة على قرار تحريك أسعار الدواء.
كما أن الإدارة المركزية لوزارة الصحة تدير نحو 44 مليار جنيه، وأنه يجب على أن يكون المسئول عنها شخص ذو خبرة فى مجال الأدوية.

وأشار ألى موقف وزير الصحة الذى استثنى نقابة الصيادلة من اجتماعه مع الشركات، وأن هذا الفعل من وزير الصحة يدعو للشك والريبة، وأنه يجب وقف قرار التحريك والعودة إلى الأطراف المعنية  وهم متخصصين فى ذلك وغير مقبول أن يكون القرار بين وزارة الصحة والشركات على أن القانون قد أعطى النقابة الحق فى أن تشارك فى أى قرارات تخص المواطن والصيدلى.



 

0
اضف رد
لن يتم نشر البريد الإلكتروني
الإسم
البريد
الموقع