بسبب سيدة عجوز قاضى يحكم على من بقاعة المحكمة بغرامة كبيرة جدااا والسبب ..

بسبب سيدة عجوز قاضى يحكم على من بقاعة المحكمة بغرامة كبيرة جدااا والسبب ..

كتبه / Lamyaa Al Rajhy     

● ☜ قبل أيام ...!
● أحضرت هذه السيدة العجوز إلى المحكمة ..
● ☜ وهي مقيدة اليدين ثم دخلت إلى المحكمة بعد فك قيدها لتحضر الجلسة الأخيرة للحكم عليها . 
● كانت هذه السيدة قد اتهمت بسرقة ثمرة تشبه البطاطس اسمها ( سينكونق ) لأنها كانت جائعة ولا تملك روبية واحدة تسد بها جوعها . وأصر صاحب الشركة التي سرقت منها الثمرة أن تحال للقضاء لتكون عبرة لغيرها . 
القانون لا يستثني أي أحد ..     
● ☜ عند بداية قراءة الحكم .. وقف القاضي على قدميه .. وأرخى رأسه ونظر إلى الأرض وقال في خشوع وهو يبكي .. سامحيني يا أماه .. لم أستطع إيجاد استثناء واحد في القانون .. ويجب أن أرى الناس سواسية .. 
● ☜ سامحيني يا أماه فلقد حكمت عليك بناء على المادة (رقم وتاريخ) .. بالسجن سنتين ونصف وارتفعت أصوات الناس بالصراخ والبكاء في المحكمة .. فطرق القاضي مطرقته الخشبية وأمرهم بسماع الحكم حتى النهاية .. وغرامة مليون روبية نقدا يطلق سراحك بعدها إذا استطعت السداد .
● ثم نزع طاقيته التي كان يلبسها .. وخرج من مكانه وأخرج محفظته وأخرج مليون روبية ووضعها في المحفظة .. ورفع صوته في المحكمة .. وقال حكمت أيضا على كل من في القاعة بإخراج 50 ألف روبية فورا ووضعها في هذه الطاقية .. 
● كيف تجوع عجوزا كهذه في قريتكم ولا تعلمون عنها .. ولو كان بيدي لحكمت على كل أهل المدينة بغرامة نقدية بسبب وقوف عجوز كبيرة أمامي بتهمة السرقة بسبب الجوع . 
وفي هذا نداء ...
☜ إلى كل من يتسابقون لبناء المساجد في إندونيسيا ... 
● ☜ التفتوا للجهة الأخرى من الإنفاق إن كنتم تريدون فعل الخير .. الله أعلم بنياتكم ..
● ☜ هذه العجوز وكثير مثلها لا تنفعهم عمارة المساجد 
ولا تشبع جوعهم ☜ أتظنون أن الله لن يسألكم عنها ...!؟

منقول

ما رأيك؟

free hit counter code