هذه الآطعمة ستزيد فرص الحمل لديكى بأذن الله

هذه الآطعمة ستزيد فرص الحمل لديكى بأذن الله

كتبه /لمياء الراجحى

 

 

حرصا منا على تقديم كل ماهو مفيد لكى على مجلة يوميات زوجة مفروسة نقدم لكى اليوم بعض الآطعمة التى تفيدك فى زيادة فرص الحمل بأذن الله:

نتيجة بحث الصور عن اطعمة تزيد من فرصة انجاب الذكور

البروتينات الخالية من الدهون : ان تناول البروتينات الخالية من الدهو مثل الدجاج و اللحوم الخالية من الدهون تعد مصدر اساسي في امداد الجسم بالحديد , و تحتاج النساء اللاتي ترغب بالحمل بزيادة مستوى الحديد حيث يفضل تناول وجبتين من اللحوم اثناء اليوم  , حيث اثبتت الدراسات ان النساء اللاتي لديهم نسب اعلى من مستوى الحديد بالدم تزداد لديهم فرص الحمل مقارنة بالنساء الاخريات الذين يمتلكون نسب اقل من الحل في الدم .

الحبوب الكاملة : تحتاج النساء اللاتي ترغب بالحمل و الانجاب الى تناول الحبوب الكاملة حيث ان الحبوب الكاملة تمد الجسم بحمض الفوليك الضروري للخصوبة والذي يحمي من تشوهات الجنين بعد حدوث الحمل  , كما ان تناول الحبوب الكاملة يحافظ على مستويات السكر في الدم بخلاف الحبوب المكررة مثل الارز و التي تتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم .

الاناناس : يؤكد اخصائيين التغذية ان الاناناس له دور في زيادة الخصوبة للرجال و السيدات , و يرجع هذا لما يحتويه الاناناس من عناصر و فيتامينات هامة لعملية الخصوبة , حيث يمكن تناول كوب واحد من عصير الاناناس يوميا عند الرغبة في حدوث الحمل .

سمك السالمون : يعد السالمون من الاسماك التي تحتوي على نسب عالية من الاوميغا 3 , والتي لها دور كبير في زيادة الخصوبة كما انها تعتبر من المنشطات الجنسية , بالاضافة الى فوائدها المتعددة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار من الجسم , و الوقاية من الاصابة بامراض القلب و تحسن قوة دفع الدم .

الجرجير : يعد الجرجير من اهم الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من بعض المعادن الاساسية في الجسم مثل الحديد و البوتاسيوم , وله دور في زيادة الخصوبة و الرغبة الجنسية لدى كل من الزوجين , لذلك ينصح خبراء التغذية بالحفاظ على تناول الجرجير عند وجود الرغبة في حدوث الحمل .

الكمثرى : تحتوى الكمثرى على كميات مناسبة من الالياف القابلة للذوبان ( البكتين ) , والتي لها دور في حماية الجسم من السموم البيئية التي تؤثر على صحة الخصوبة  و التي قد تقلل من فرص الحمل , كما ان للبكتين دور مهم في دعم توازن  الهرمون الانثوي كما انه يساعد في تنظيم نشاط الامعاء بشكل فعال .

الحليب : كل مشتقات الحليب غنية بالكالسيوم و فيتامين D , و تؤثر مشتقات الحليب على الصحة الانجابية بشكل واضح , و ينصح خبراء التغذية بتناول النساء اللاتي يعانين من مشاكل في الاباضة حصة من الحليب كامل الدسم يوميا حيث يمكن ان تحسن من الاباضة و بالتالى تزيد من فرص الخصوبة , و لكن ينصح بعدم الافراط في تناول الحليب كامل الدسم او تناول اكثر من الحصة الموصى بها حيث ان زيادة الكمية تؤدي الى زيادة الوزن و بالتالي مشاكل اخرى فى الخصوبة و الانجاب .

القرنبيط : يعد القرنبيط من الخضروات الورقية التي لها دور كبير في الخصوبة , حيث يساعد في عملية استقلاب هرمون الاستروجين , و يعد مهم جدا في الحالات التي ترتفع فيها معدلات الاستروجين  مثل النساء اللاتي تعانى من التهابات الرحم او اورام الرحم الليفية .

الاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين : ان الاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين مثل الاطعمة الصفراء و البرتقالية كالجزر و الشمام و البطاطا الحلوة تعزز من توازن الهرمونات و تساعد في تحسين عملية الخصوبة كما لها دور واضح في تقلييل نسب حدوث الاجهاض او منعه , كما ان الاكثار من تناول هذه الاطعمة يساعد في نمو الخلايا و الحفاظ على توازن الجسم .

الموز : يعد الموز من الاطعمة الغنية بفيتامين ب 6 , و الذي له دور مهم في عملية تنظيم الهرمونات , كما ان نقص هذا الفيتامين يؤدي حدوث خلل في انتظام  الدورة الشهرية  كما يسبب فقر للحيوانات المنوية عند الرجال , لذلك ينصح اخصائيين التغذية بتناول فاكهة الموز في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية و الرغبة في حدوث الحمل .

ما رأيك؟

free hit counter code