خطر جدا ! دعاء تقوله يوميا وهو حرام ونهانا الرسول عنه ! احذر منه

خطر جدا ! دعاء تقوله يوميا وهو حرام ونهانا الرسول عنه ! احذر منه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائنا وأحبابنا في الله نتمني أن تكونوا بخير صحة وأفضل حال ،ونرجوا منكم أن تمنحونا دقائق معدودة من وقتك وتقرأ هذا الموضوع ،فقد يكون سبباً في اضافة معلومة قيمة لعقلكم الكبير .

سبحان الله برغم فان الامر ينتشر بكثرة في هذا الوقت الا أنه بكل آسف من يعلم هذا الأمر لم يخبر ما لا يعلمه ولم ينبه او يحذر من هذا الخطأ الذي نهانا عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم تسليماً كثيراً ،كما أن المؤسف حقاً أنه بكل آسف نجد أحياناً من يعلم خطورة الأمر يقع أيضاً فيه .

وهذا الدعاء المحرم والذي انتشر بكثرة ،لا يقوله الانسان الا عندما يغضب ويمتلكه الشيطان ،أو عندما تضيق به الحياة للغاية ويصبح مهموماً وحزيناً ،وسأذكر لك /ي في نهاية الموضوع ما الذي يجب أن تقوله/يه بدلاً من هذا الدعاء كما اخبرنا الرسول صلي الله عليه وسلم .

ولكن دعني اخبرك اولاً ما هو الدعاء الذي نتحدث عنه ،ان هذا الدعاء هو أن تدعي علي نفسك بالموت ،فمثلاً قد نري الكثير من الفتيات أو الشباب عندما يتركون أحبابهم يمتلكهم الحزن واليأس ويقولون ،يا رب عجل بموتي ،أو يقول يا رب خدني أو يا رب نفسي أموت .

فقد أصبح الأمر شائع جداً ،ولأي سبب ما يصبح الانسان يائسا ويدعي علي نفسه بهذا الدعاء ،وهذا الدعاء أحبابي في الله لا يجوز لانك تستعجل الله في آجلك وبالطبع هذا لا يصح اطلاقاً ،واليك حديث صحيح عن رسول الله صلي الله عليه وسلم .

حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي عبيد اسمه سعد بن عبيد مولى عبد الرحمن بن أزهر عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يتمنى أحدكم الموت إما محسنا فلعله يزداد وإما مسيئا فلعله يستعتب

أما اذا كان الأمر اشتد بك للغاية وامتلك اليأس أو تتمني الموت خشية من أن تفتن في دينك فاليك هذا الدعاء الصحيح ،الذي يمكن أن تقوله في هذا الوقت ... 

 

عن أنس قال -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ( لا يتمنين أحدكم الموت ؛ لضر نزل به، فإن كان لا بد متمنيا، فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي). رواه البخاري

ما رأيك؟

free hit counter code