فوائد البقدونس المغلى كصيدلية منزلية

فوائد البقدونس المغلى كصيدلية منزلية


 اليكم احبائنا في الله موضوع عن فوائد البقدونس المغلى الذي يعتبر كصيدليه منزليه

1 .. للتنحيف والتخسيس ..
يتميّز البقدونس بأنّه من أقوى الأعشاب الطّبيعية للرجيم .. فالبقدونس مدر جيّد للبول أي ان .. نسبة التّخلص من الماء تكون كبيرة جداً .. ولذلك ينصح بشرب مغلي البقدونس ..
وتكون طريقة غلي البقدونس .. بوضع ماء في وعاء ونتركه يغلي جيداً .. ثمّ نضيف أوراق البقدونس .. كما هي للماء ونتركها تغلي لدقيقتين .. وبعد ذلك نترك المغلي لمدّة عشر دقائق حتى يبرد .. ويتمّ شربه مباشرةً ..
2 .. مغلي البقدونس لحصوات الكلى ..
ثبت علميّاً أنّ مغلي البقدونس يعمل على تفيت الحصى الموجودة في الكلى .. حيث يعمل شراب البقدونس المغلي على تطهير الكلى بطرد السّموم عن طريق طرحها في البول .. وبالتّالي يعمل على علاج التهابات المسالك البوليّة ..
وطريقة غلي البقدونس لهذه الوصفة .. تكون عن طريق غلي لتر من الماء .. وبعد غليه توضع أوراق البقدونس بعد غسلها جيداً في الماء .. ونتركها في الماء المغلي مدّة ساعة .. ويتم تصفية المغلي في قنينة حتى يتم الشّرب منها يوميّا كوبين على الريق بين الكوب والاخر ربع ساًعه .. لمدّة خمسة أيام .. 
3 .. لتقوية الشعر ..
من فوائد مغلي البقدونس أنّه يعمل على تعزيز تماسك بصيلات الشّعر بفروة الرّأس .. ولهذا السّبب يمنع تساقط الشّعر ..
وطريقة استخدام مغلي البقدونس للشعر هي غلي كميّة من الماء حسب طول الشعر .. ونضع كميّةً من البقدونس فيه .. ونتركه مدّة عشرين دقيقة .. وبعد أن يتحوّل لون الماء إلى الأخضر نخلط الماء والبقدونس في الخلّاط الكهربائي .. وبعد أن يصبح عجينة يوضع على الشعر لمدّة ساعة .. وبعد ذلك يتمّ غسل الشعر بالماء الدافئ .
4 .. تنظيم الدّورة الشّهرية .. 
يعمل على توازن الهرمونات
5 .. ان من أهم فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم كمستحضر تجميلي وفعال من الطبيعة .. لتنقية الجلد وللتخلص من شوائب البشرة حيث يزيد من نضارتها .. كما يمكن الاعتماد عليه لغسل الوجه فى حالة الإصابة بالحبوب أو البثور .. ويستخدم لتنظيف البشره الدهنيه .. او المصحوبه بظهور حب الشباب ..
6 .. يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق ..وكمضاد لقشر الشعر .. 
7 .. يمكن استعمال منقوع البقدونس كغسول وغرغرة للفم .. وللتغلب على الروائح الكريهة لبعض المأكولات مثل الثوم .. ويمكن مضغ بعض أعواد منه ..
8 .. لصحة البشرة ..
من الفوائد الأخرى للبقدونس المغلي يتمّ وضعه على البشرة .. حيث يساعد ذلك على تجديد حيويّة البشرة .. ومقاومة التّجاعيد .. لاحتواء البقدونس على نسبه عالية من فيتامين سي .. المسؤول عن منع الأكسدة التي تحدث لخلايا الجلد .. ويفيد في تنقية البشرة وصفائها .. 
ويتمّ غلي البقدونس في الماء مدّة عشر دقائق .. وبعد أن يبرد يضاف إليه ملعقتين من خل التفاح .. وبالقطن يتمّ دهن الوجه به ثلاث مرّات يومياً وباستمرار .. ويساعد على إزالة النمش وتحسين البشرة ..
ومن فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم لإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه .. بغسل الوجه بمنقوعه مرتين في اليوم ..
كما يساعد على تصفية البشرة بغسلها صباحاً ومساءً لمدة أسبوع .. بمغلي ما مقداره ثلاث ملاعق كبيرة .. في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة ويستعمل فاتراً ..
9 .. ومن فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم لإزالة الرؤوس السوداء ..
فإذا كنت تعاني من كثرة انتشار الرؤوس السوداء على بشرتك .. وتبحث عن طرق مختلفة للقضاء على هذه المشكلة ..
يقدم لكِ الخبراء طريقة سهلة ومفيدة للقضاء على الرؤوس السوداء وهي:
- اخفق البقدونس فى الخلاط الكهربائى .. ثم حضر بخار ماء ..
- وضع البقدونس المخفوق على أماكن الرؤوس السوداء ..
-و عرض وجهك لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق ..
-ثم افرك الرؤوس السوداء بالبقدونس ويترك قليلاً على الوجه ..
10-لنعومة الوجه وإزالة البقع الصباغية ..
ينصح بدهن الوجه بمنقوع البقدونس صباحاً ومساءً .. أو بسحق ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس .. وتغلى لمدة 15 دقيقة .. فى 200 مللى من الماء .. ويصفى وبعد ذلك يدهن الوجه بقطعة من القطن مبللة ..
مع تمنياتى للجميع بدوام الصحه والعافيه ...

ما رأيك؟

free hit counter code