هذا النوع من الأسماك يمتلك فوائد علاجية عديدة لصحة الإنسان

هذا النوع من الأسماك يمتلك فوائد علاجية عديدة لصحة الإنسان

لأسماك القرش فوائد علاجية
أجل، هذا النوع من الأسماك يمتلك فوائد علاجية عديدة لصحة الإنسان. القرش من الأسماك الغضروفية ويعدّ خطيراً على حياة الإنسان، اذ يمكن لهذه السمكة أن تشم رائحة هرمون الخوف عند الإنسان وبالتالي تهاجمه. من جهة أخرى، يمكن لسمكة القرش أن تكون من أهم أنواع العلاجات للعديد من الأمراض. غضروف أسماك القرش يحتوي على المواد الفعالة في هذه السمكة. يتم أخذ خضروف سمك القرش وتجفيفه جيداً ثم طحنه. فما هي الأمراض التي تعالجها سمكة القرش؟

– أمراض السرطان: يمكن لأسماك القرش أن تعالج السرطان. اذ أثبتت الدراسات أنّ تناول بودرة غضاريف سمك القرش يساعد في تصغير أحجام الأورام السرطانية. وأهم أنواع السرطان التي يتم علاجها بغضاريف سمك القرش هي: سرطان الثدي، سرطان عنق الرحم، سرطان الجهاز العصبي وسرطان البنكرياس.

– أمراض العين: تستجيب بعض أمراض العين للعلاج بغضروف سمك القرش. من بين هذه الأمراض نذكر اعتلال الشبكة، ضعف النظر والتحلل البقعي (ظهور أوعية دموية جديدة داخل العين بشكل غير طبيعي).

– السكري: يعمل غضروف سمك القرش على تقوية الكبد وتنشيطه. لذا هو يحمي من السكري.

يذكر أنّ زيت كبد القرش يستخدم في مستحضرات التجميل لأنه يحتوي على مادة السكوالين المجملة التي توفّر الترطيب للبشرة. كما أنّ زيت كبد السمك يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تحمي جسم الإنسان من الإصابة بالكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، وتصلّب الشرايين وأمراض القلب. لكن لا بد من الإشارة هنا إلى أنّه لا يمكن للحوامل والأطفال استخدام هذه الأنواع من العلاجات لعدم توافر الأبحاث الكافية حول خطورتها عليهم..

التعريف بغضروف سمك القرش :
يتم تجفيف وطحن غضروف سمك القرش ، ويحتوي غضروف القرش على مواد فعالة مثل الروتين وهو المثبط لتكون اوعية دموية جديدة وكذلك الفوسفور والكالسيوم والسكريات المنشطة لجهاز المناعة ، ويعطى مطحون غضروف القرش في شكل حقنة شرجية لمعاجلة مرض السرطان ، هو علاج ناجح وغير ضار وغير سام ، ويوجد منه كبسولات للعلاج .

الخواص الطبية لغضروف سمك القرش :

منشط ومقوي للكبد .
مانع للاصابة بمرض السكر .
مضاد حيوي قوي .
حامي من التهاب المفاصل .
الامراض التي يعالجها غضروف سمك القرش :

اعتلال شبكية العين السكري .
الصدفية .
التحلل البقعي .
التهاب المفاصل .
التهاب اغشية المخاط المبطنة للامعاء .
سرطان الثدي .
الالتهابات المزمنة .
سرطان عنق الرحم .
التهاب الامعاء الدقيقة .
سرطان البروستاتا .
الجلوكوما ، زيادة ضغط العين .
سرطان البنكرياس .
ضعف النظر .
سرطان الجهاز العصبي .
الفيروس الكبدي الوبائي .
الحمى الصفراء .
هشاشة العظام .
تحذير :

 

يجب عدم تناول غضروف القرش للحوامل والاطفال والمتعرضين للنوبات القلبية ولمن اجريت لهم عمليات جراحية حديثا .

ما رأيك؟

free hit counter code