هل تعلم ماذا يحدث عند وضع اكياس الشاى على العيون

هل تعلم ماذا يحدث عند وضع اكياس الشاى على العيون

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة في الجسم ،وتتعرض العين الي الكثير من المشاكل مثل عتمة الشبكية ،واصفرار القرنية ،وتكون هالات سوداء تحت جفون العين نتيجة القلق والتوتر والسهر ،ومن المشاكل الآخري احمرار وجفاف العينين ،وعند الاصابة بالاحمرار وتهيج العين يلجأ البعض الي مراجعة الطبيب ،والبعض الآخر يلجأ الي المواد الطبيعية لمعالجة مشاكل العينين ومن هذه المواد هي مادة الشاي سواء الشاي الأخضر أو الأسود ،وهناك فوائد كثيرة يستخدم فيها الشاي للعين.

فوائد الشاي للعيون .....

عندما نستخدم الشاي لمعالجة مشاكل العين سنلجأ لاستخدام كمادات الشاي أو ميداليات أكياس الشاي الصغيرة ،ويتم الاستفادة من الشاي في حال اصابة العينين الانتفاخات ،حيث يتم نقع كيسين شاي في الماء الدافئ ،وفي وضعية الاسترخاء واغلاق العينين توضع كمادات الشاي لمدة عشرين دقيقة دون تحريكهما ،فالمادة المهدئة في الشاي هي مادة التاينين التي تخفف من الانتفاخ وتساعد علي استراخاء العيون المتعبة .

ويعمل الشاي علي شد التجاعيد حول العينين بفضل المادة الدابغة في الشاي ،فعند شد المسام ستقلل من آثار خطوط التجاعيد حول العينين ،كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة فهذه المادة تساهم في ترطيب منطقة جفون العينين وتتخلص من الجفاف الذي يحرق الجفون.

ومن الناحية التجميلية يعمل الشاي علي زيادة لمعة لون العينين ،فالكثير من النساء تحلم بلمعة عيون القطط الوميضة ،وللحصول علي لمعة في العين يجب المحافظة علي نقاء شبكية العين وخلوها من الصفار والشوائب ،ولذلك تستخدم كمادات الشاي الباردة لمدة خمس دقائق ،ومع كمادات الشاي يتم وضع كمادات عصير التفاح لمدة خمس دقائق.

وتستمر عملية الكمادات يومياً وسنلاحظ فرقاً واضحاً في لمعة العين ،وتعمل كمادات الشاي ايضاً علي امتصاص بقايا المكياج الذي تم وضع حول العينين ،وبالتالي ينظف مسام جلد العينين من المواد الكيميائية الموجودة في المكياج.

نلفت انتباهكم ايضاً أن الشاي الأخضر لا يقل أهمية عن الشاي الأسود ،فأكياس الشاي الخضراء يتم حفظها بعد استعمالها في وعاء من البلاستيك يحفظ في الثلاجة ،وتوضع يومياً من الكمادات الباردة علي العينين ،فالمواد في الشاي الأخضر تحتوي علي فيتامينات سي التي تعمل علي تقوية البصر والمحافظة علي سلامة العينين.

 

ومن كمادات الشاي الآخري ينصح بكمادات شاي البابونج بهناك أكياس شاي البابونج التي تباع في الأسواق ،فعند الشعور بالتهاب العينين يتم غلي ماء وتوضع به كمادات البابونج وبعد أن يبرد كيس الشاي يوضع لمدة خمس عشرة دقيقة وسنلاحظ أن التهاب العينين قد ذهب تماماً وتكرر هذه العملية كلما دعت الحاجة الي ذلك.

ما رأيك؟

free hit counter code