كم يوما يستطيع الجسم البشري تحمل عدم النوم؟ اكتشف ذلك !!

كم يوما يستطيع الجسم البشري تحمل عدم النوم؟ اكتشف ذلك !!

النوم مثل التنفس شرط أساسي ليعيش الانسان وليستمر في العمل والابداع بشكل افضل لذا لا يمكننا تجاهل أهمية النوم ،وهذا الامر يطرح سؤالاً هاماً ،كم من الوقت نستطيع البقاء دون نوم ..؟

أجري العديد من الأبحاث في هذا الصدد ،وذكرت احدي الدراسات التي تناولت اختبار قدرة الفئران علي تحمل حرمانها من النوم ،أن حيوانات التجارب ماتت في غصون 11 الي 32 يوم ،ولكن ما يزال هناك كثيراً من الامور غير المعللة في الأبحاث جول أهمية النوم فلا يمكن أن يكون الحرمان من النوم هو سبب وفاة فئران التجارب.

يمكن تحديد عدد من الأساليب المستخدمة في البحوث كأسباب محتملة للموت ،كمثل القول بأن الحيوانات كانت توقظ باستخدام صدمات الكهرباء في كل مرة ترغب فيها بالنوم ،ولم يستطيع البحث الاجابة عن سؤال يتعلق بالمدة التي يستطيع الانسان البقاء دون نوم ،وهناك ادراك فعلي خارج حالات الدراسة العلمية لحتمية موت الأشخاص بعد امضاء فترات من عدم النوم .

 

في نهاية المطاف ،لم يتوصل العلم الي تحديد مدة ثابتة ،ولكن بدأ الباحثون بالفعل تحقيق تقدم في فهم أهمية وظائف النوم ،وتدل الأبحاث علي أن ليس من الحكمة تجاهل حاجتنا للنوم ،مع وجود الكثير من الآثار السلبية للحرمان من النوم الجزئي .

ما رأيك؟

free hit counter code