ماسك السكر يجدد خلايا بشرتك ويمنع الشيخوخة

ماسك السكر يجدد خلايا بشرتك ويمنع الشيخوخة


كتبه/لمياءالراجحى

عزيزتى المرأة هل تعلمين انك العنصر الآساسى الذى لولاه ما كانت هناك شركات مستحضرات التجميل ,أن بشرتك وجمالها هو الشغل الشاغل لتلك الشركات

فهل  تبحثين عن بشرة جميلة شابة ,هل دائما يشغلك الموضة وأخر صيحة فى عالم مستحضرات التجميل,

كيف تجعلين رموشك اكثر

كثافة,وتجلسين بالساعات تحت الشمس لآخذ حمام التان للتخلص من الجلد التالف وتجددى بشرتك؟


ولكن إذا كنتى تبحثين عن بشرة شابة متجددة،بعيدا عن غلاء تلك الشركات، عليك النظر إلى خزانة المطبخ الخاص بك أيضا!!.

نعم، you¿ve قراءة عناوين الصحف حول كيفية السكر رهيب هو لبشرتك عند أكله، ولكن هل تعلم أنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة أروع عند استخدامه على بشرتك؟

نعم، لقد قرأت فى احدى الصحف أن السكر له مفعول رهيب على بشرتك عندما تأكليه، ولكن هل تعلمى أنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة أروع عند استخدامه على بشرتك؟أن كثير من الآشخاص عليهم أن يعلموا جيداا أن للغذاء عامل هام للحفاظ على بشرتك بل ويجعلها أكثر شبابا وبها خصائص كثيرة مضادة للشيخوخة.


 فـالسكر، مثلا.. نعم السكر، لقد قرات فى احدى الصحف عن مقدرة السكر الرهيبة لبشرتك,هل أنتى من هواة أكل السكر أو تكثرى به على مشروباتك لتستمتعى بمذاقه الرائع؟ ، ولكن هل تعلمى أنه يحتوي على خصائص

مضادة للشيخوخة أروع عند استخدامه على بشرتك؟

أذا لا تفوتى مسك السكر أذا أردتى بشرة شابة دائما,لاتعرف الشيخوخة طريقا لها.


كيف تصنعين مسك السكر:

صنع مسك السكر في المنزل: يطحن السكر الى أن يصبح مسحوق ناعم في الخلاط أويمكن أستخدام طاحونة القهوة .و يخلط مع زيت الزيتون و1 ملعقة شاي عسل النحل الخام،ووضعه على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بماء فاتر ,كررى تلك العملية وستشعرين بالفرق.


كما يوجد بعض الآطعمة المضادة  للشيخوخة أيضا,وفوائدها رهيبة لبشرتك عليكى معرفتها للاستفادة منها فعلى سبيل المثال:   

بابايا

هل تعلمى عزيزتى المرأة أن البابايا تحتوى على فيتامين"C" وهذا ما اكتشفه العلماء منذ سنوات مضت ولكن أكتشف العلماء أن ذلك الفيتامين يلعب دورا حاسما في تنظيم إنتاج الكولاجين، وأن له فوائد عالية جداا لشفاء الجلد وصحة الشعر والأظافر.

يحتوى فيتامين "C"على مضادات الأكسدة القوية، وزيادة كمية الفيتامين للنظام الغذائي الخاص بكى كما يمكن أن يساهم في إبطاء تلف الجلد ويقوى جذور الشعر ، وتأجيل علامات الشيخوخة والوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

الذى يتم تدميره بسبب الدخان والتلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، لذلك فيتامين "C" مهم لتجديد خلايا الجلد داخليا وخارجيا.

كيفية تناوله: كما هو الحال مع جميع الأطعمة المضادة للشيخوخة، يجب أن تكون الثمرة طازجة لتحصل على فائدة أكبر منها . 

فيتامين Pهل تعلم البابايا له ولا سيما على تركيزات عالية من فيتامين C؟ هذا الفيتامين يلعب دورا حاسما في تنظيم إنتاج الكولاجين، ولكن كما أن لها فوائد للشفاء الجلد وصحة الشعر والأظافر

هل تعلمى أن البابايا  تحتوى أيضا على تركيزات عالية من السكر,

بالإضافة إلي ذلك ، فإن البابايا هي مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين C  و الفلافونيدات وفيتامين B  الذى ذكر قبل ذلك,وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك والمعادن والبوتاسيوم والمغنسيوم والألياف. ولب هذه الفاكهة أيضاً هو عنصر أساسي في كريمات الوجه والشامبو .

ونصيحة عزيزتى أبتعدى عن مستحضرات التجميل الخاصة بالوجة التى تحتوى على مواد كميائية فهى تدمر خلايا بشرتك وكلما أستخدمتى موادا طبيعية لبشرتك كلما كان أفضل,كما ننصحك أيضا بشرب الشاى الآخضر فهو هام لبشرتك ويساعد على نضارتها,ومسك عسل النحل,أيضا زيت الزيتون له دور هام للبشرة فقط دلكيه على بشرتك لتحصلى على بشرة ملساء ناعمة ونضرة, كل تلك العوامل تساعدك تماما كى تحافظى على بشرتك أكثر صحة ودائمة الشباب.

 

ما رأيك؟

free hit counter code