السفارة البريطانية تعلن عن وظيفة للشباب المصريين بـ30 ألف جنيه

السفارة البريطانية تعلن عن وظيفة للشباب المصريين بـ30 ألف جنيه

أثار إعلان السفارة البريطانية بالقاهرة حول منح بعض الشباب المصريين دورات لتدريب  بمجالي الصحافة والسياسة   لمدة 6 أشهر، كي يحصل المتدربون على خبرة بأعمال البعثات الدبلوماسية  من خلال خبرة عملية مباشرة في مقرهم الدبلوماسي.

الأخطر أن السفارة رصدت 10 دولارات يحصل عليها كل متدرب في نهاية كل يوم، أي أن الطالب الواحد سيحصل على أكثر من 5 آلاف جنيها شهريا ما يعني اكثر من 30 ألف في 6 أشهر.

وطلبت السفارة من الطلاب المصريين  متابعة ورصد وسائل الإعلام الإلكترونية، المطبوعة، والتليفزيونية وإعداد ملخص صحفي يومي عن الإعلام المصري يتم تقديمه  لفريق الاتصالات.

كلفت السفارة أيضا هؤلاء الطلاب  المساعدة في ترتيب بعض الأحداث التابعة للسفارة وجمع البيانات باللغتين العربية والإنجليزية عن الحوادث الأمنية في جميع أنحاء مصر وتقديم تحليل واقعي للتطورات والتغيرات السياسية.

السفارة الإنجليزية اشترطت أن تجري اختبارات على المتقدمين لتأكد من إمتلاكهم مهارات شفاهية وكتابة جيدة باللغتين العربية والإنجليزية، ومهارات تحليلية وتنظيمية قوية، والمعرفة الجيدة بوسائل التواصل الاجتماعي والبرامج المتصل بها، والحصول على مؤهل دراسي بمجالي الإعلام أو العلاقات الدولية والمحلية، كما يُفضِّل امتلاك خبرة أو معرفة على الأقل ببرامج تحرير الفيديو والتصميم الجرافيكي.

وتساءل بعض المتابعين لنشاط السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن عن الغرض والهدف من هذه الدورة التدريبية على تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي؟

علامات الاستفهام لا تزال تبحث عن إجابة لكن السفارة تتجاهل الشكوك التي تدور في عقول الكثير من المصريين الذي يخشون توظيف أبنائهم في جمع معلومات عن بعض الأحداث التي لا تحب السفارة أن يظهر بها موظفيها .

ما رأيك؟

free hit counter code