لزواج ناجح ابتعدي عن هذه العادات

لزواج ناجح ابتعدي عن هذه العادات

كتبه /Hend Gamal

 هناك مجموعة من العادات التي تمارسها بعضها الفتيات بعد الزواج والتي تتسبب في فقدان طعم الدفء والحنان والحب الذي كان يغلف البيت عند بداية الزواج، أحياناً يكون الزوج هو واحد من الأسباب التي تدفعك لهذه العادات السلبية ولكن يجب عليكِ أن تكوني أكثر ذكاءً وتبتعدي عن هذه العادات لكي تعيشي في سعادةٍ دائمة مهما طال عمر الزواج.

التلصص على الزوج:

من العادات الخاطئة والأخطاء الكبيرة التي تقع فيها بعض الزوجات هو بأن تقوم بتفتيش رسائل الهاتف المحمول الخاص بالزوج، أو رسائل البريد الإلكتروني أو أوراقه، فكل هذه الأمور ستؤذيك وتؤذيه.

 

انتقاد عائلة الزوج:

تجنبي بكل الطرق الممكنة الإساءة لأهل الزوج وانتقادهم، وإن كان لديك المبررات والأسباب التي تدفعك لذلك، فيجب أن تكون عائلة زوجك وعائلتك بمكان وقدر لا يسيء إليهم أحداً منكم.

 

العراك أمام الآخرين:

ليس هناك مشكلة من الاختلاف مع الزوج بقدر ما أن تكون المشكلة او العراك أمام الآخرين، فمهما حدث بينك وبين زوجك فلا تظهري ذلك أمام الغرباء وحافظي على ابتسامتك واجعلي بيتك وغرفتك هي سر العتاب والمصالحة وليس الآخرين.

 

إهمال نفسك في البيت:

حافظي دائماً على مظهرك وعلى جمالك أمام زوجك في البيت ولا ترتدي جلباب غير مهندم أو له رائحة غير محبوبة، فالمفضل أن يشتم الزوج منك أفضل وأطيب رائحة، وتزيني دوماً وكوني دوماً متألقة ومتجددة في البيت خصوصاً حينما يرجع من العمل.

 

الثرثرة:

الثرثرة والحديث الطويل والشكوى للزوج من الأمور المزعجة التي تجعل الزوج يشعر بالضيق والضجر، فلابد وأن تختاري الوقت المناسب الذي تتحدثين فيه إلى زوجك وكذلك حاولي أن لا تطيلي في الحديث إذا كان متعباً أو مرهقاً.


لكي تشعري بالسعادة الزوجية حاولي أن تتجنبي هذه العادات السيئة التي قد تخسرك الكثير والكثير وقد تخسرين زوجك في النهاية إذا ما استمرتي عليها.

 

ما رأيك؟

free hit counter code