هل تطيل الحياة الزوجية الحياة عمر الزواج؟

هل تطيل الحياة الزوجية الحياة عمر الزواج؟

كتبه /Hend Gamal
الحياة الزوجية ليست مشواراً قصيراً ينتهي سريعاً بمرور فترة من الوقت، بل إن الحياة الزوجية علاقة بين زوجين تبنى لتكوين بيت وأسرة سعيدة تستمر لبقية العمر، ولكننا نجد بعض المشاكل التي تعكر صفو هذه العلاقة والتي قد تتسبب في الطلاق، لذا سنستعرض سوياً أسراراً حول كيفية التكيف مع هذه الحياة الجديدة.

•خذي الأمور بهدوء ولا تغضبي: في بداية الزواج تكتشف الزوجة أموراً جديدة عن زوجها لم تكن تعرفها من قبل، هذا بجانب الحياة الجديدة التي تعيشها لأول مرة، وهنا لابد وأن تستشعري أن هذا أمر طبيعي ويجب عليكِ التأقلم معه.

•لا تستمعي لأصدقائك التعساء: لا تلتفتي لما يقوله أصدقائك التعساء عن الزواج، حتى لا يثيروا إحباطك وتشعري بالملل من ما هو قادم في الحياة الزوجية وحاولي أن تعيشي حياتك الزوجية وحدك مع زوجك دون أن تقحمي أي فرد بينكما حتي تطيل العلاقة الزوجية وتنجح.

• مد فترة الخطوبة لفهم الزوج: هناك من يتعجل في الخطوبة ويتمم الزواج سريعاً وهذا خطأ، اذ هنا ستفاجئين بأن هناك أمور كثيرة غامضة وغير مفهومة عن شريكك في الحياة لذلك فإن فترة الخطوبة تعتبر من أهم الفترات لمعرفة الزوج واكتشاف طباعه، لذا يجب أن تكون فترة كافية تتراوح من 6 أشهر إلى عام حتى تتمكني من فهم شخصية شريك العمر في المستقبل إن شاء الله.

• الود والحب والحنان: هذه المعادلة الثلاثية هي سر نجاح العلاقة الزوجية، فحاولي دائماً أن تحتفظي بالود والحنان والعطف والاحترام فيجب أن تحترمي زوجك وتوقريه وأن تقولي له أفضل وأحسن العبارات والكلمات.

أخيراً احرصي على التقرب من عائلة الزوجين فهذا الأمر يسهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر وإعطاء صورة عن كيفية التعامل مع الآخر.

ما رأيك؟

free hit counter code