نفوق الألاف من الاسماك يسبب الذعر ..ماذا حدث

نفوق الألاف من الاسماك يسبب الذعر ..ماذا حدث

كتبه/لمياء الراجحى

سوء الأحوال الجوية قد يكون السبب وراء ظهور الآلاف من اسماك الماكريل والرنجة  النافقة التي جرفتها الامواج على شاطئ بنتوان بكورنوال.

ويقول الخبراء ان الحدث غير عادي، وخاصة في هذا الوقت من السنة، ولكن يعتقد الخبراء أن الطقس العاصف الأخير يمكن أن يكون مسؤولآ عن نفوق تلك الآسماك.

غير عادي البصر: ظهور الآلاف من القتلى والماكريل والرنجة على شاطئ Pentewan في كورنوال (في الصورة) وأثارت نظريات غريبة حول ما حدث للأسماك

ما حدث من نفوق الاف الآسماك على شاطئ كورنوال أثار نظريات غريبة حول ما حدث .

قال جيمس رايت،الخبير بالبحرية الوطنية في بليموث لقناة الـ بي بي سي أن هذه الأحداث تحدث عادة في أشهر الصيف.وأن أسماك الماكريل على وجه الخصوص، تتبع فريستها في المياه الدافئة حتى تصل الى الشاطئ مما يجعل الالاف ينفق من تلك الآسماك.

وقال رايت: "إنه ليس من المعتاد ابداا للأسماك أن تريد ترك الماء، وانها عادة ما تكون نتيجة للذعر، بسبب الحيوانات المفترسة، ولكن في هذا الوقت من العام لا يمكن أن تكون تلك الظاهرة عادية.

 

 ومن الممكن ان تكون الأحوال الجوية السيئة عندما كانت تلك الآسماك بالقرب من السطح،هى من تسببت فى نفوقها بسبب الموجات التى تسببها العواصف الرعدية".

ويستبعد الخبراء أن تكون تلك الاسماك قد تأثرت من جراء التلوث، وهذا ماأكد عليه رايت، لكنه ينصح بعدم تناول تلك الاسماك النافقة ,أو أخذها الى المنزل لعدم ثبوت سبب نفوقها وانه قد يكون خطر عليهم تناولها,.

 

وكان في استقبال مشوا زيارة الشاطئ أمس على مرأى ونيف بعد غسلها الأسماك على الشاطئ Pentewan التي تواجه الشرق يوم السبت. إدوارد بول كان من يمشي كلبه ماكس

 

وفى النهاية لم يصل الخبراء للسبب الحقيقى وراء نفوق تلك العدد الهائل من أسماك الرنجة والماكريل , قديكون السبب العواصف التى ضربت البلاد, او ربما بسبب اسماك مفترسة حاصرتهم داخل المياه مما اضطرت تلك الاسماك الى الهروب للشاطئ,وقال أخرون ربمايكون السبب أن المياه العذبة من نهر قريب قد تسببت فى نفوقهم

على أى حال يؤكد سكان تلك المنطقة انه أمر نادر الحدوث وربما لا تراه الا كل عدد من السنوات,وأنه قد وجدوا قبل ذلك ايضا على شاطئ قريب يسمى بيرانبورث, نفوق عدد كبير من قناديل البحر مما اثار الذعر لهم وقتها.

ما رأيك؟

free hit counter code