علاج للشيخوخة بذبابة الفاكهة؟ اكتشف العلماء إجراء اختراق لاستبدال أجزاء معينة من خلايا الشيخوخة..وداعا للعجز

علاج للشيخوخة بذبابة الفاكهة؟ اكتشف العلماء إجراء اختراق لاستبدال أجزاء معينة من خلايا الشيخوخة..وداعا للعجز

كتبه/ لمياء الراجحى

 دراسة علمية تكشف طريقة جديدة للعثور على خلايا لتحل محل خلايا الشيخوخة في الجسم. يقول البحث حسب العلماء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا قد يمهد الطريق لوضع إجراءات نمط جديد للخلايا تبطئ عملية الشيخوخة. واستهدفت التجربة الحمض النووي تحور داخل الميتوكوندريا لدينا--فخلايانا  ونحن في سن الشيخوخة، الحمض النووي لدينا ينهار وتتبدل. ولكن خلافا لأجزاء أخرى من الجسم، الميتوكوندريا ليست جيدة جداً في إصلاح الحمض النووي.  ولكن الآن، في إجراءات وضع حجر الأساس، وقد وجد الفريق معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا-جامعة كاليفورنيا وسيلة للتلاعب بالجينات حيث تعمل على كسر وإزالة الحمض النووي المتحولة، وتجديد الخلايا.

The Caltech-UCLA team has found a way to manipulate genes so that they break down and remove mutated DNA, regenerating the cells   ان هذه التجربة يعتقد أن تساهم في أمراض الشيخوخة والأمراض التنكسية للشيخوخة مثل الزهايمر، وباركنسون، و sarcopenia - فقدان العضلات المتصلة بالشيخوخة والهشاشة.   العيوب الموروثة  ترتبط أيضا بعدد من الشروط التي وجدت في الأطفال، بما في ذلك مرض التوحد.   ويقول 'نحن نعلم أن زيادة معدلات الطفرة لدينا تسبب الشيخوخة المبكرة،' العالم بروس، أستاذ معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا البيولوجية والهندسة البيولوجية : 'هذا، بالإضافة إلى حقيقة أن الخلايا المتحولة يتراكم في الأنسجة الرئيسية مثل الخلايا العصبية والعضلات التي تفقد قدرتها مع تقدمنا في العمر، يوحي بأننا إذا نحن يمكننا أن نقلل مقدار الخلايا المتحولة، يمكن ان تكون بطيئة أو عكس جوانب هامة من الشيخوخة.'  لاختبار هذه الطريقة، استخدم الفريق ذبابة الفاكهة .

وركزوا على الحمض النووي في العضلات ويستخدم للطيران، حيث أن هذه واحدة من الأنسجة الأكثر استنزاف الطاقة في المملكة الحيوانية.  وفى البشر، مثل عضلات ذباب الفاكهة تظهر بعض من أوضح علامات الشيخوخة.   ذبابة الفاكهة والبشر هي مشاركة العديد من أمراض الجينات.  في هذه التجربة، ذبابة الفاكهة كان وراثيا .  ثم أنها مصطنعة زيادة نشاط الجينات التي تعزز ميتوفاجي.  في القيام بذلك، تم تخفيض جزء صغير متدنا تحور في خلايا العضلات يطير هائلة.   مورثة واحدة على وجه الخصوص-دعا ' parki'-تخفيض جزء صغير متدنا متحولة من 76 في المائة إلى 5 في المائة عند فإنه كان أوفيريكسبريسيد.    

جين آخر-يسمى 'Atg1'--خفضت الكسر بنسبة 4 في المائة.  هذه هي كل الجينات التي يبدو أن الغدة في المسنين والمصابين بالأمراض التنكسية مثل باركنسون.     وقال  أستاذ هاي  'مثل هذا الانخفاض سيقضي تماما على أي عيوب التمثيل الغذائي في هذه الخلايا، واستعادة هذه أساسا إلى دولة أكثر شباباً، وإنتاج الطاقة،'.   'التجارب بمثابة دليل واضح على أنه يمكن تخفيض مستوى متدنا المسخ في الخلايا باللف بلطف العمليات الخلوية العادية'.   وأضاف: 'أزالة الخلايا التالفة من الدماغ والعضلات والأنسجة الأخرى.   'هذا سوف يساعد لنا الحفاظ على قدراتنا الفكرية والحراك، ودعم شيخوخة صحية أكثر عموما'.

    ترجمة خاصة لمجلة يوميات زوجة مفروسة

ما رأيك؟

free hit counter code