عاجل/الصحة تحارب الانفلونزا وتخصص لها رقم خط ساخن..

عاجل/الصحة تحارب الانفلونزا وتخصص لها رقم خط ساخن..

كتبه/لمياء الراجحى
فيرس الآنفلونزا من أشهر أمراض فصل الشتاء ,كما أنه قد شهدت السنوات الآخير ظهور انواع كثيرة من الآمراض مثل انفلونزا الطيور والخنازير وغيرها من الآمراض ,و تزيد تلك الأمراض بشكل عام فى فصل الشتاء,وبناءا عليه تهتم وزارة الصحة كل عام بأخذ اللازم للحد من خطورة المرض وعدم تفشيه,كما انها تحرص دائما على توعية المواطن لحمايته من ذلك المرض وخطورته ,لذلك خصصت وزارة الصحة خط ساخن رقم"105"للاتصال فورا عند الشعور بالمرض وللتوعية أيضا وأنه من الضرورى للحد من خطورته وعدم أنتشاره, أن على كل شخص يشعر بأعراض الانفلونزا عليه التوجه فورا للطبيب وأخذ الدواء اللازم والالتزام فى المنزل حتى الشفاء التام .

ولكن هل تعلم ماهى أعراض الانفلونزا وهل تستطيع أن تفرق بينها وبين نزلة البرد العادية فيما يلى نوضح لك ذلك:

أعراض الأنفلونزا

كأجراء وقائي يتوجب على المرء أن يراقب أعراض الأنفلونزا التي تظهر عند بداية الإصابة به, و من هذه الأعراض التهاب الحلق المفاجئ و العطس و الرشح, و بناءا على دراسات طبية إن ابرز مميزات هذه الأعراض بأنها تحدث بشكل مفاجئ, و أما بالنسبة للحمى فأنها تظهر بشكل تدريجي بعد ظهور هذه الأعراض.

كيف تفرق بين الإنفلونزا و نزلات البرد؟

الأعراض الإنفلونزا نزلات البرد بداية ظهور أعراض المرض مفاجئ تدريجي ارتفاع الحرارة ارتفاع مستمر في درجات الحرارة لمدة 3-4 أيام. نادرا ما يحصل, وإذا حصل يكون ارتفاع طفيف. الإرهاق العام شديد. معتدل إلى خفيف. الصداع (ألم الرأس) شديد نادر الحدوث, وإذا حدث يكون غير شديد. الشهية للطعام انخفاض في الشهية. طبيعية. ألم العضلات ألم شديد إلى متوسط. لا يوجد ألم في العادة. القشعريرة يوجد قشعريرة. لا توجد قشعريرة. العطس نادرا. كثيرا. إنسداد و احتقان الأنف نادرا. كثيرا. السعال, و المشاكل الصدرية شديدة, و غالبا ما ترتبط بها. أقل حدوثا, و أقل حدة. المدة الزمنية غير ثابتة, حسب حدة الإنفاونزا. لا تزيد عن أسبوع.


هذا ونسأل الله لكم العافية ودوام الصحة.

 

 

ما رأيك؟

free hit counter code