من هو حسن الشافعى ؟ومن زوجته وهل له أبناء؟!!

من هو حسن الشافعى ؟ومن زوجته وهل له أبناء؟!!

 


كتبه/لمياء الراجحى

حسن الشافعي مواليد شهر 10 وبالتحديد9/8/1989، يعمل بالتلحين والتوزيع وقد اثبت موهبته فيهما معا،كما تعاون مع المع النجوم المصرية والعربية، ولحن ووزع بل انتج ايضا لمعظم المطربين ومن أشهر الأسماء  التى تعامل معها حسن الشافعى: عمرو دياب، وأنغام، وشيرين عبد الوهاب ، وعبد المجيد عبد الله من السعودية، ونانسي عجرم من لبنان،وحسام حبيب من مصر، وآخرين. قدم  الشافعى نمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط، وحوله من موسيقى كلاسيكية وعربية إلى إيقاعات "فانك" و"هاوس" مبرمجة،وتميز حسن بأسلوبه العصرى ، فالرجل يتسم بكل موقومات الموسيقى العالمى. كما أنه عضو بالجنة التحكيم في برنامج  آراب آيدول  الخاص بالمواهب الغنائية وذلك منذ  انطلاقه ولمدة ثلاث مواسم متتالية،لجنة التحكيم مكونة من  راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم ,واستبدل الفنان راغب علامة بـ الفنان وائل الكافورى بالموسم الثانى والثالث للبرنامج.

 كما اشتهر  حسن الشافعى  كمعد وموزع موسيقي في الولايات المتحدة في التسعينات حيث حمل لقب The Saint، ولقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم مثل My Ecstasy التي أطلقها عام 2000.

حصل حسن الشافعى على جائزة

موسيقى الشرق الأوسط Middle East Music Awards لأفضل منتج ومعدّ موسيقي لسنة 2009، وحائز على جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG للعام 2007، 2009.

حسن الشافعى متزوج من اللبنانية زينة بطوط وله ابنة وحيدة وهى نادين.

صورة ذات صلة

حفل زفاف حسن الشافعى

 

ما رأيك؟

free hit counter code