بالصور من هو محمود شفيق محمد مصطفى مفجر الكنيسة البطرسية..

كتبه/لمياء الراجحى

خطاب الرئيس والكشف عن هوية المنتحر:

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى خطابه اليوم عن الشخص الذى نفذ تفجير الكنيسة البطرسية والذى كشف سيادته   انه شاب اسمه محمود شفيق محمد مصطفى ، وان العملية نفذت بحزام ناسف ،  وليست عبوة ناسفة كما اشيع,وكشف السيسى أن شاب قام بتفجير نفسه، عن طريق حزام ناسف وان الشاب  يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، والذى يبلغ من العمر 22 سنة.

 

كيف تم التفجير


وأوضح السيسى فى خطابه اليوم انه تم القبض على ثلاث أشخاص متهمين وكشف تورطهم بتفجير الكنيسة وكان من بينهم سيدة , وان ما اشيع وانتشر أن تفجير الكنيسة عن طريق عبوة فى حقيبة يد أو عربة للأطفال أو ما شابه ليس صحيحا، وانما تم التفجير بواسطة الشاب "محمود شفيق محمد مصطفى",  بارتداء حزام ناسف، كما ان قوات الأمن أجتهدت طوال الليل منذ وقوع التفجير المؤلم ,فى تجميع جثته حتى تم الوصول الى "المتهم الرئيسى وهو الشاب "محمود شفيق محمد مصطفى ، 

من هو المنتحر والى من ينتمى

وأوضح الرئيس السيسى اليوم أن اثنين من المتورطين فى حادت التفجير هاربان وجارى البحث عنهما.  واتضح ان المتهم بتفجير الكنيسة وهو "محمود شفيق محمد مصطفى" انه يتبع لتنظيم داعش الآرهابى في سيناء، وجاء عن طريق أحد المحافظات مرتديا حزاما ناسفا ، ثم تسلل الى قاعة النساء والاطفال فى الكنيسة البطرسية..

التعرف على الجانى عن طريق شعر قدمه

وأن الشاب "محمود شفيق محمد مصطفي" له اسم حركى ,وهو أبو دجانة الكناني  .. مواليد10/10/1994، محافظة الفيوم، تمكن من دخول الكنيسة البطرسية  بالعباسية المجاورة للكنيسة الكاتدرائية متخفيا بين النساء والأطفال مستغلا الاحتفال بذكرى سنوية لاحد ابناء الكنسية وتسلل للداخل حتى ينفذ جريمته، التى راح ضحيتها الكثير من النساء والآطفال الذى ليس لهم اى ذنب فحتى الآن توفى 24 شخص وإصيب 49 آخرين .
كما أن النيابة قد كشفت عن جثة الجانى "محمود شفيق محمد مصطفى " وهى عبارة عن رأس وقدمين وتم كشفه والتعرف على هويته  عن طريق شعر قدمه ،  

حما الله مصر من كل عدو غاشم يريد بها أى سوء وحفظها الله من كل شر.

 

 

 

17a78a21-9611-4d92-a751-a86aec9f2be6_محمود شفيق محمد مصطفى_.jpg

ما رأيك؟

free hit counter code